Diary of nagasaki day


إخفض  الرأس يا عالم 


 مضت أربعة وسبعون سنة بعد حادثة مرهبة التى خوّفت الناس والعالم كلّهم . توقّفت الحادثة الساعة كما أنّا نعلم ونرى في كتاب التاريخ .هي غارة نوويّة وقعت في جابان تحت قيادة أمريكا.                                                                                                

 -1943 أغسطس 6 - يوم مرهب في العالم . يقذف بقنبلة ذرية تحت قيادة الوطن الكبير أمريكا وهذه الغارة مدافعة لغارة جابان في مَرْفأ بيرل (PEARL HARBOUR)في أمريكا . دمرت جابان سفينة عديدة مستحقة للأمريكا. أذن رئيس أمريكا لقذف بقنبلة نووية في هيروشيما(HIROSHIMA) وناغاساكىNAGASAKI). أرسل قائد الطائرة الأمريكة قنبلة ذرية اسمها ولد صغير(LITTLE BOY) . وقعت القنبلة في مدينة من1900 ذراع .                                                                                  
الولد الصغير
الولد الصغير هو قنبلة خاصة الموفية الى 13 كلومتر واحرقت ما في 13 كلومتر من الحول واحرقت هيروشما الى ثلاثة ايام ومات 135000 بسب الطاقة الاشعاعية . طول القنبلة ثلاثة متو ووزنها 4408 كلو جرام.                                                      

أحيى حياءا لغارة أمريكية وهذه تسود ألى قتل المتات والألف وموت الممرضين في المستشفي والمريض غاد ورائح في المدينة والمستشفي بلا الأطباء والممرضين . قد مات %90 من الأطباء تهدم مستشفي عديد. وقرحت قنبلة كثيرا من السكان                    

ولم يقف أفعال أمريكا واشتعل الحسد في قلوب أمريكا . ما أغلظ القلب !! بعد ثلاثة أيام لم يفنش امال أمريكا . رمت قنبلة ذرية الى ناغساكى بعد ثلاثة ايام في اغستس 9. قذفت قنبلة نووية اسمها الرجل البدين(FAT-MAN)  ومات أربعون ألفا في الحال . ماذا كسبت أمريكا بتدمير جابان؟؟؟؟؟؟                                                    
وهذا اليوم , يوم أسود فى العالم والدنيا لا سيما لجابان وقد دمّرت الغارة جابان وأسقط جابان من المرتبة العليا الى مرتبة السفلى . أتت أمريكا عليها إتيانا ولكن ,في الوقت الحالي قدعلت جابان وجددت هيروشما وناغاساكى . لكن تصيّد الطاقة الاشاعيّة هيروشما وناغاساكى وكل مولود يولد فى تلك الأرض بنقصان عظيم أو بعيب عديد. أفلت الغارة  بعد سنوات و يذكر الانسان إلا بيوم خاص له .يا للاسف ..لا يذكر الحادثة إلى الأبد المؤبد.
الحادثة من أمريكا غير قليلة و غير جاهلة وإنها أغارت جابان عامدا .إن جابان غارت أمريقا ولم يمت فيه إلا عدد قليل ولاكنّ دمّرت أمريقا نصف إجمال السكّان ...يا للأسف..

ولذا ندعوا ربنا أن ينجّينا من تلك الحادثة و يدمّر أعداءنا              
                                 

                          بقلم شمس

  .                               


4 Comments